العودة   موقع شبهات و بيان > منتدى القضايا والشبهات حول المرأة > قضــايا المــرأة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-09-10, 05:32 PM   رقم المشاركة : 21
الكاتب

خالد أبو الوليد

عضو مميز

الصورة الرمزية خالد أبو الوليد

خالد أبو الوليد غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








خالد أبو الوليد غير متواجد حالياً

خالد أبو الوليد is on a distinguished road


افتراضي

أغلب الشباب الذين يسعون إلى التعارف على البنات يعترفون أنهم يريدون الإستمتاع بهن وأنهم إن حان وقت الزواج فسيقصدون بنات أخريات عفيفات ولئن سألتهم هل يرضون بأن تتعرف أخواتهم على شباب فسيرفضون بعنف وإن سألتهم لماذا يفعلونه هم ولا يرضونه لأخواتهم فسيجيبونك أن كونهم يظلمون أنفسهم لا يعطي الحق لأخواتهم أن يفعلن مثلهم.



قديم 17-09-10, 12:37 AM   رقم المشاركة : 22
الكاتب

%البرنسيسه%

عضو شرف

الصورة الرمزية %البرنسيسه%

%البرنسيسه% غير متواجد حالياً


الملف الشخصي







%البرنسيسه% غير متواجد حالياً

%البرنسيسه% is a splendid one to behold %البرنسيسه% is a splendid one to behold %البرنسيسه% is a splendid one to behold %البرنسيسه% is a splendid one to behold %البرنسيسه% is a splendid one to behold %البرنسيسه% is a splendid one to behold


افتراضي

المشكله ليس الحب قبل الزواج او بعده المشكله من يفقه الحياة الزوجيه ويقدرهااا...


وياكثر مانسمع الان بكثرة الخيانة بين الزوجين بدول العالم والله اصبح مثل الماء والاكسجين وللاسف الشديد.. فهل الحب قبل الزواج منع هالشي لاو الله..وتعود الرجل ان تكون عنده كم صديقة فما عاد يكتفي بالحلال ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.....





""صراع بين الرغبة في الزواج و الإلتزام ""
http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=2993


قديم 25-10-10, 02:16 AM   رقم المشاركة : 23
الكاتب

إداري

Administrator

الصورة الرمزية إداري

إداري غير متواجد حالياً


الملف الشخصي







إداري غير متواجد حالياً

إداري is on a distinguished road


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة %البرنسيسه% مشاهدة المشاركة
المشكله ليس الحب قبل الزواج او بعده المشكله من يفقه الحياة الزوجيه ويقدرهااا...




وياكثر مانسمع الان بكثرة الخيانة بين الزوجين بدول العالم والله اصبح مثل الماء والاكسجين وللاسف الشديد.. فهل الحب قبل الزواج منع هالشي لاو الله..وتعود الرجل ان تكون عنده كم صديقة فما عاد يكتفي بالحلال ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.....
جزيت خيرا
تفشي التعارف قبل الزواج هو أكبر أسباب الخيانة الزوجية كما وضح ذلك الموضوع نفسه


قديم 26-10-10, 12:05 PM   رقم المشاركة : 24
الكاتب

سلمى

عضو نشيط

الصورة الرمزية سلمى

سلمى غير متواجد حالياً


الملف الشخصي







سلمى غير متواجد حالياً

سلمى is on a distinguished road


افتراضي

قال حب قال الله لايبلانا مافي الا الشوفة الشرعية عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه أنه خطب امرأة ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنظرت إليها ؟ ) قال : لا ، قال : ( انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ) ويقول المثل من خاذ عاشق خلى معيف والحب ربي متكفل به قال سبحانه (وجعلنا بينكم مودة ورحمة)


قديم 09-11-10, 08:19 PM   رقم المشاركة : 25
الكاتب

فرسان

عضو مميز

الصورة الرمزية فرسان

فرسان غير متواجد حالياً


الملف الشخصي







فرسان غير متواجد حالياً

فرسان is on a distinguished road


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى مشاهدة المشاركة
قال حب قال الله لايبلانا مافي الا الشوفة الشرعية عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه أنه خطب امرأة ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنظرت إليها ؟ ) قال : لا ، قال : ( انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ) ويقول المثل من خاذ عاشق خلى معيف والحب ربي متكفل به قال سبحانه (وجعلنا بينكم مودة ورحمة)

جزاك الله خير .....كلام صحيح

أردت فقط تصحيح الآية :

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (الروم 21)


قديم 01-01-11, 11:18 PM   رقم المشاركة : 26
الكاتب

قناديل

عضو جديد

الصورة الرمزية قناديل

قناديل غير متواجد حالياً


الملف الشخصي







قناديل غير متواجد حالياً

قناديل is on a distinguished road


افتراضي

﴿وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾


قديم 04-01-11, 06:35 PM   رقم المشاركة : 27
الكاتب

أفنان

عضو مميز

الصورة الرمزية أفنان

أفنان غير متواجد حالياً


الملف الشخصي







أفنان غير متواجد حالياً

أفنان is on a distinguished road


افتراضي

شكرا لك استاذ بيان وبرأي الحب كلام فاضي بين طرفين أحدهما أنثى والأخر ذكر يظنا أنه حب لكن هو في الحقيقــه

مجرد وهم لسد فراغ في القلب ربما لحزن هذا الشخص فيريد أن يسد هذا الحزن

فيتعلق بالطرف الأخر وهو مجرد مشاعر مالها أي معنى ..

هذا تعريف الحب ..


واكيد هو التعريف الصحيح


قديم 22-01-11, 06:57 PM   رقم المشاركة : 28
الكاتب

واثقه بربي

عضو مميز

الصورة الرمزية واثقه بربي

واثقه بربي غير متواجد حالياً


الملف الشخصي







واثقه بربي غير متواجد حالياً

واثقه بربي is on a distinguished road


افتراضي

جزاك الله كل خير أخ بيان
وكفيتم ووفيتم ويعطيكم العافيه


قديم 23-01-11, 05:49 AM   رقم المشاركة : 29
الكاتب

بيان

المديـر العـــــام

الصورة الرمزية بيان

بيان غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








بيان غير متواجد حالياً

بيان تم تعطيل التقييم


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفنان مشاهدة المشاركة
شكرا لك استاذ بيان وبرأي الحب كلام فاضي بين طرفين أحدهما أنثى والأخر ذكر يظنا أنه حب لكن هو في الحقيقــه

مجرد وهم لسد فراغ في القلب ربما لحزن هذا الشخص فيريد أن يسد هذا الحزن

فيتعلق بالطرف الأخر وهو مجرد مشاعر مالها أي معنى ..

هذا تعريف الحب ..

واكيد هو التعريف الصحيح

ليس هناك إشكال في الحب قبل الزواج وليس محرما ولكن المحرم هو التعارف أو المعاكسات قبل الزواج

فلو أحب رجل امرأة (أو العكس) لما سمع عن خلقها أو جمالها أو لكونها إحدى قريباته أوقد أحبها لمعرفتها منذ صغرها فليس في هذا بأس .


قال ابن القيم رحمه الله :

"إذا حصل العشق بسبب غير محظور : لم يُلَم عليه صاحبه ، كمن كان يعشق امرأته أو جاريته ثم فارقها وبقي عشقها غير مفارق له : فهذا لا يلام على ذلك ، وكذلك إذا نظر نظرة فجاءة ثم صرف بصره وقد تمكن العشق من قلبه بغير اختياره ، على أن عليه مدافعته وصرفه " انتهى من " روضة المحبين " ص 147


وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

" قد يسمع إنسان عن امرأة بأنها ذات خلق فاضل وذات علم فيرغب أن يتزوجها ، وكذلك هي تسمع عن هذا الرجل بأنه ذو خلق فاضل وعلم ودين فترغبه ، لكن التواصل بين المتحابين على غير وجه شرعي هذا هو البلاء ، وهو قطع الأعناق والظهور ، فلا يحل في هذه الحال أن يتصل الرجل بالمرأة ، والمرأة بالرجل ، ويقول إنه يرغب في زواجها ، بل ينبغي أن يخبر وليها أنه يريد زواجها ، أو تخبر هي وليها أنها تريد الزواج منه ، كما فعل عمر رضي الله عنه حينما عرض ابنته حفصة على أبي بكر وعثمان رضي الله عنهما ، وأما أن تقوم المرأة مباشرة بالاتصال بالرجل : فهذا محل فتنة "انتهى من " لقاءات الباب المفتوح" ( 26 / السؤال رقم13) .



وإنما المحرم المراسلات والاتصالات بين الجنسين. وهذا أمر يرفضه ويستبشعه من في نفسه أدنى غيرة على محارمه ولو جاء شاب إلى أحدنا في الشارع وقال له " ممكن تعطيني رقم جوال أختك أو بنتك علشان أتعرف عليها وأشوف أنا أحبها أولا وبعدين إذا حبيتها وحبتني نتزوج" فهل سيرضى أحد منا بذلك ؟ طبعا لا ولن يترك في جسم هذا الشاب عظما سليما !
لماذا ... لأنه يدرك فسق وفجور وسوء نية هذا الشاب فما هكذا يكون الطريق إلى الزواج !


ولنا عبرة في من سلك هذا المسلك من الغربيين وأذنابهم حيث يتعرف الشاب على الفتاة لفترة طويلة ويصل الأمر إلى معاشرتها ثم بعد هذا تنتهي معظم العلاقات بالانفصال وتظل الفتاة يتقاذفها هؤلاء السفلة واحدا تلو الآخر. فأي تعارف وأي حب هذا !!

ومن سئم من الرجال من كثرة الفواحش وأراد الزواج في النهاية من الفتاة الأخيرة التي عاشرها لعدة سنوات وقد يكون أنجب منها أطفالا ثم تزوجها فإن نسبة الطلاق عندهم بعد كل هذا اكثر من 50 % ولو اعتبرنا الانفصال بين المرتبطين دون زواج لكانت النسبة قريبة من 100%.!!

إذن طريقتهم فاشلة أعظم الفشل من جميع النواحي ولم ينتج عنها سوى مزيد من الانفصال والخلافات والطلاق والأمراض الجنسية الفتاكة وأولاد الزنا والأمراض النفسية والإحباط والانتحار. وقد أظهر هذا المنتدى الإحصائيات الموثقة عن عواقب مثل هذا العلاقات :







إن ما يسمى بالتعارف قبل الزواج بالمراسلات والاتصالات جحيم مهلك قد يكون ظاهره مغر ٍ ولكن باطنه من قبله العذاب وقد كفانا شرع الله شره.

إنه وإن نتج عنه بعض حالات الزواج فمصيرها الفشل والخلاف لأن الزوج سيواصل تعارفه مع فتيات أخريات وتظل زوجته في عذاب لايطاق مصيره الطلاق ...


قديم 25-03-11, 02:03 PM   رقم المشاركة : 30
الكاتب

المجاهدة

عضو نشيط

الصورة الرمزية المجاهدة

المجاهدة غير متواجد حالياً


الملف الشخصي








المجاهدة غير متواجد حالياً

المجاهدة will become famous soon enough


افتراضي

الله المستعان ..


قليل من التفكير ، وقليل من التأمل ، دون دراسة ...


سيتبين لنا الحق من الباطل ، طالما تركنا الاستكبار ...



وجزاكم الله خيراً ، وأجرى الحق على ألسنتكم وأقلامكم .





موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى

 

الساعة الآن: 03:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.0.0
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المواضيع والمشاركات تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط ,, ولاتعبر عن وجهة نظر الإدارة